Home Forums BB Form Prime 5 Books About Best Doctor

Viewing 1 post (of 1 total)
  • Author
    Posts
  • lavon29962486415
    Guest
    Post count: 1171

    بهدف التشخيص الأولي وعلاج الحالة الصحية بالإضافة للمراقبة وطلب الاستشارات الطبية اللازمة لكل حالة وذلك من خلال فريق عمل متكامل ومنسجم لخدمة المريض. يقول الدكتور كريم أشرف استشاري امراض المخ والأعصاب ان الان ممارسة طب الاعصاب تضع حائط صلب وعائق منيع امام استخدام العلاج الوحيد والأمثل لإعادة ضخ الدم في مرض الجلطات اللافقارية الذين يتناولون مضادات التجلط وهذا امر مخيف.

    ولكن السؤال الأهم الان هل استخدام علاجات الاذابة في هؤلاء المرض امن؟ فإن كل إنسان يستحق مساعدة إضافية ببعض الأمور البسيطة والتي من الممكن أن تساعده بالاستمرار في حياته باستقلالية تامة في بيته. في دراسة حديثة وجدت انه لا يوجد فرق في معدل حدوث النزيف بالمخ في المرضي المصابين بجلطة المخ الحديثة والحادة ويتناولون مضادات التجلط بعد 7 أيام من تناول دواء الاذابة.

    بشكل عام وجد ان 4.5% من المرضي هم معرضين للإصابة بنزيف في المخ مقارنة بالمرضي الاخرين. المرضي الذين يتناولن مضادات التجلط لديهم نصف هذا الاحتمال للإصابة بنزيف المخ. واستخدام دواء الاذابة في هؤلاء المرضي غير جائز، ولكن لا يوجد دراسات اكلينيكية قوية تدعم هذا النهج.

    20% من المرضي المصابين بعدم انتظام بضربات القلب او ما يسمي بالرفرفة الأذينة يعانون من جلطات إفقاريه بالمخ اثناء تناول مضادات التجلط. يقول الدكتور كريم أشرف استشاري امراض المخ والاعصاب ان في ممارسة الطب اليومية نصادف العديد من المرضي الذي يتناولن مضادات التجلط بسبب عدم انتظام ضربات القلب او لاي سبب ويصابون بجلطات فقارية بالمخ ولا نستطيع إعطاء دواء الاذابة لان الخطوط العريضة للممارسة الطب في هذا الموقف اضع موانع واضحة عن القيام بذلك الي الان.

    تم عمل دراسة ضخمة جدا سويسرا ونيوزيلاند على عدد ضخم من المرضي ضمت الدراسة أكثر من 20 ألف مريض ومنهم تم تحديد ما يقرب من 830 مريض قاد اصيبه بجلطات بالمخ وقد كان ممن يتناولن علاجات مضادة للتجلط في وقت غير معلوم قبل الإصابة او خلال 48 ساعة او اقل من حدوث الجلطة وقد تم اعطاؤهم مضادات الاذابة.

    من هؤلاء المجموعة وجد ان ما يقرب من 30% منهم قد تناول مضادات علاج مضاد التجلط فبل تلقي علاج الاذابة و30% تم قياس نسبة السيولة بهم قبل إعطاء علاج الاذابة و40% تم إعطاء علاج الاذابة بدون إعطاء مضاد لمضادات التجلط او قياس نسبة السيولة. انها امنة وهذا من خلال هذه الدراسة. وهذا ما يفتج باب السؤال من كثير من الباحثين هل حان الوقت للتعديل في خطوط الممارسات الطبية التي تحد من استخدام مذيبات الجلطة مع مرضي مضادات التجلط!

    وجد الباحثون ان المرضي الذي يتناولون مضادات التجلط ثم ادوية الاذابة يصيبهم بنسب بسيطة جدا نزيف بالمخ مصحوب بالأعراض وعلى مستوي التعافي الوظيفي فمقارنة هؤلاء المرضي بغيرهم من المرضي الذين يتناولون علاجات الاذابة بدون تناول مضادات التجلط فالفرق لا يكاد يمون يذكر.

    If you loved this article and you would like to receive more info concerning الباركينسون nicely visit our web site.

Viewing 1 post (of 1 total)
Reply To: Prime 5 Books About Best Doctor
Your information: